سياسة الحجز والالغاء

سياسة حجز رحلات الطيران
يشمل السعر الإجمالي جميع رسوم الضرائب المطبقة باستثناء الضرائب أو أي رسوم أخرى مستحقة الدفع للمطار.
يتوجب عليك دفع إجمالي المبلغ المستحق قبل تأكيد حجزك معنا.
في معظم الحالات، لن يتم استرجاع مبلغ الحجز في حالة التغيب عن رحلة السفر أو للتذاكر المستخدمة جزئياً.
يمكنك طلب الوجبات، أميال المسافر الدائم والخدمات الخاصة، لكنها تخضع للموافقة أو الرفض من شركة الطيران.
لأي معلومات متعلقة بأميال المسافر الدائم الخاص بك، يرجى التواصل مع شركة الطيران مباشرة.
يتوجب عليك توفير جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل قبل تاريخ المغادرة لرحلات الذهاب والإياب. يرجى التأكد من وجود بعض الوثائق الأخرى إن طلبت مثل: تأشيرة الدخول وإذن الهجرة قبل السفر إلى وجهتك.
عند حجز تذاكر الرضع، وهم الأطفال دون سن الـ 24 شهراً، يتوجب عليك التأكد قبل حجز التذكرة (ذهاباً وإياباً) من أن عمر الطفل المسافر هو ضمن فئة الرضع خلال الرحلة المحجوزة بأكملها،. فإذا بلغ عمر الرضيع 24 شهراً أو أكثر في رحلة العودة، يجب عليك حجز تذكرة عودة بشكل منفصل وبالسعر المحدد لهذه الفئة العمرية للأطفال.
لا يسمح للأطفال الرضع بالسفر إلا برفقة شخص بالغ من العمر 18 سنة على الأقل.
وكالة سين غير مسؤولة عن أي تغيير في الجدول الزمني للرحلة بعد تأكيد الحجز وإصدار تذكرة السفر، وسنقوم بإعلامك حالما يصلنا أي إشعار مسبق بذلك. ولأن دقة مواعيد الرحلات غير مضمونة، ننصحك بالتأكد من الأوقات المقررة لرحلتك قبل 24 ساعة من وقت المغادرة.
تحتفظ وكالة سين بالحق في فرض رسوم المعاملات مقابل خدماتها.
تحتفظ وكالة سين بالحق في تعديل أي رسوم من وقت لآخر دون إشعار مسبق. وتقع عليك مسؤولية تسديد جميع المبالغ والرسوم المستحقة بما فيها رسوم الخدمات والضرائب لوكالة سين.
على المسافرين الالتزام بجميع شروط وقواعد شركة الطيران الخاصة بسفر النساء الحوامل. يرجى التواصل مع شركة الطيران للتأكد من سياساتها الخاصة بالسفر. لن تتمكن وكالة سين من إعادة مبلغ الحجز في حال تم منع المسافر من ركوب الطائرة من قبل شركة الطيران.
إنجاز إجراءات السفر
يجب على المسافرين إتمام إجراءات السفر من تسجيل الدخول والحصول على بطاقة الصعود على متن الطائرة في فترة أقصاها 3 ساعات قبل المغادرة، والتأخر عن الوصول يعد "تغيباً عن السفر".
وفقاً للقواعد واللوائح المعمول بها في شركات الطيران، فإن الوقت القياسي لإتمام إجراءات السفر هو 3 ساعات قبل وقت المغادرة.
ينبغي إظهار الوثائق الرسمية للأطفال الرضع والتي تُثبت أن أعمارهم (أقل من سنتين).
تقع عليك مسؤولية توفير وإحضار جميع الوثائق المطلوبة خلال رحلتك مثل: جواز سفر ساري المفعول، تأشيرة الدخول، تأشيرة عبور (ترانزيت) سارية المفعول في حال المرور بين بلدين، إذن الهجرة وغيرها.
لا تتحمل وكالة سين أي مسؤولية حيال عدم السماح لك بالصعود على متن الطائرة.
تغيير الحجز
بإمكانك إجراء أي تعديلات أو تغييرات على حجز رحلتك عبر وكالة سين . ولكن قد يتعين عليك في بعض الحالات التواصل مع شركة الطيران مباشرة.
يخضع أي تغيير للحجز عبر وكالة سين إلى رسوم تغيير الحجز المفروضة من قبل شركات الطيران، والتي قد تختلف تبعاً للرحلة ودرجة الحجز.
إذا قمت بتغيير الحجز، يطلب منك دفع تكلفة فرق السعر بين الرحلتين، إن وجد. مع العلم أنه إذا كان سعر التذكرة الجديدة أقل من سعر التذكرة الأصلية فلا يتم إعادة الفرق بينهما.
وتطبق أيضاً رسوم إعادة/ تغيير الحجز لإتمام هذه العملية.
إضافةً إلى رسوم التعديل من شركة الطيران، تبلغ رسوم معالجة وكالة سيت للطلب 60 ريال سعودي لكل مسافر وتصل لغاية 4 مسافرين للتعديل.
ينبغي تسديد إجمالي المبلغ المستحق حتى نتمكن من تغيير الحجز. والذي يتضمن: تكلفة فرق السعر بين الرحلتين، إن وجد، رسوم وكالة سين لتغيير الحجز، ورسوم تغيير الحجز المفروضة من قبل شركة الطيران، إن وجدت.
إن بعض الحجوزات غير قابلة للتغيير، وذلك تبعاً للسياسات الخاصة بشركات الطيران.
إلغاء الحجز
يخضع أي إلغاء للحجز عبر وكالة سين إلى رسوم إلغاء الحجز المفروضة من قبل شركات الطيران والتي قد تختلف تبعاً للرحلة ودرجة الحجز.
إن بعض الحجوزات غير قابلة للاسترداد وذلك تبعاً للسياسات الخاصة بشركات الطيران.
إضافةً إلى رسوم الإلغاء من شركة الطيران، تبلغ رسوم معالجة وكالة سين للطلب 60 ريال سعودي لكل مسافر.
نستقبل فقط طلبات الإلغاء التي يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني، أو التي تتم عبر خدمة العملاء أو الواتساب. إن وكالة سين غير مسؤولة قانونياً عن قبول أي طلبات إلغاء يتم إجراؤها عبر أي وسائط أخرى والتي قد تشمل (على سبيل المثال لا الحصر) رسائل البريد أو غيرها.
الإلغاء عبر الإنترنت والهاتف الجوال: لا نوفر حالياً خدمة إلغاء الحجز الفوري عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال.
طلبات إلغاء الحجز (غير المتصلة بالإنترنت): نقبل حالياً فقط طلبات الإلغاء التي يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو التي تتم عبر خدمة العملاء أو عبر صفحة الواتساب.
إذا قمت بإلغاء حجزك في فترة تقل عن 48 ساعة من موعد المغادرة المحدد، يتوجب عليك التواصل مع فريق خدمة عملائنا لإتمام ذلك.
إذا كنت قد أتممت إنجاز إجراءات السفر، سواء عبر الإنترنت أو في المطار أو عبر الهاتف، وأردت بعدها إلغاء الحجز، فعليك التواصل مع شركة الطيران مباشرة لإتمام ذلك. يرجى العلم أنه ليس بإمكان "وكالة سين" إعادة مبلغ الحجز في هذه الحالة أو تحمل أي مسؤولية قانونية لأي قضايا أخرى مترتبة على ذلك.
لطلبات إلغاء الحجز التي تمت من قبل أحد المسافرين، والتي تم استرداد قيمتها وتبين محاولة أصحابها الاستفادة من الحجز نفسه أو تغييره قبل حذفه من (سجل أسماء المسافرين) عبر شركة الطيران الجوي مباشرة، فإن "وكالة سين" تحتفظ بحقها بخصم المبلغ الذي تم إعادته إلى حسابهم مرة أخرى بنفس طريقة الدفع التي تمت على الموقع عند الحجز سابقاً.
رسوم الخدمات التي تفرض على حجوزات الطيران غير قابلة للاسترداد، ولن يتم استردادها في حالة إلغاء الحجز.
استرداد قيمة الحجز
ينبغي عليك التواصل مع "وكالة سين" لطلب استرداد قيمة الحجز، فليس بإمكان شركات الطيران إعادة أي مبالغ تم دفعها للحجز عبر شركة "وكالة سين"
تعتمد المدة المستغرقة لتنفيذ الطلب على نوعه فيما إذا كان طلب لإلغاء الحجز أو استرداده.
قد يستغرق طلب استرداد قيمة التذاكر المستخدمة جزئياً (على سبيل المثال: استخدام تذكرة سفر الرحلة الأولى وطلب إلغاء الجزء المتبقي منها) من 25 الى 30 يوم عمل ويعتمد ذلك على شركة الطيران.
تقوم " وكالة سين " بإعادة مبلغ الحجز الذي قمت بدفعه، مع اقتطاع رسوم إلغاء الحجز، وذلك فقط إذا تم إعادة مبلغ الحجز إلينا من قبل شركة الطيران أو مزود خدمة الطيران الخاص برحلتك.
فترة الانتظار في رحلات المتابعة
يجب على المسافرين الذين يقومون بحجز سلسلة من الرحلات المتابعة باتجاه واحد، التحقق من أن الحد الأدنى لفترة الانتظار بين الرحلات هو فترة ترانزيت كافية قبل موعد مغادرة الرحلة القادمة. وتقوم " وكالة سين " بعرض هذه الرحلات المتوفرة من شركات الطيران كواحدة من أفضل الخيارات لتوفير أسعار الحجز، لكننا لا نتحمل أي مسؤولية جراء بعض الأحداث التي لا يمكن التنبؤ بها كتغيير الجداول الزمنية للرحلات والذي قد ينجم عنها عدم توفر مدة ترانزيت كافية أو تأخر وصولك عن موعد الرحلة القادمة واحتمال تغيبك عنها. لتجنب الوقوع في حالات مشابهة، احرص على حجز رحلة ذهاب وإياب عبر "وكالة سين" ( حيث يتم تنسيق وقت الانتظار بين الرحلات من قبل شركات الطيران على أفضل وجه) أو تأكد من توفر وقت انتظار كافٍ في حال حجز الرحلات المتابعة.
شروط و احكام البرامج السياحية
  1. لطلب إلغاء الحجز يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء على الأرقام التالية : 920011917 – 0136631666 .
  2. يتم قبول طلبات الإلغاء قبل 7 أيام من موعد المغادرة، وتعتمد على الباقة. وتختلف سياسة الإلغاء من باقة إلى أخرى، لذلك ننصحك بالاطلاع على سياسة الإلغاء الخاصة بكل باقة قبل إتمام حجزك.
  3. لا يمكن استرداد مبلغ حجز تذاكر الطيران وتأمين السفر لباقة العطلات بعد إتمام الدفع وتأكيد الحجز.
  4. يعتمد كون مبلغ حجز الباقة قابل للاسترداد بالكامل، أو جزء منه أو غير قابل للاسترداد على سياسة الإلغاء، وبالرغم من ذلك تطبق الأحكام التالية عموماً بناء على تاريخ الإلغاء:
    خدمات سياحية (الفندق، المواصلات، الجولات، النزهات):
    • مجاناً في حال الإلغاء قبل 14 يوماً من موعد المغادرة.
    • يتم احتساب 50% من قيمة الحجز في حال الإلغاء قبل 7 إلى 14 يوماً من موعد المغادرة.
    • يتم احتساب كامل قيمة الحجز في حال الإلغاء قبل أقل من 7 أيام من موعد المغادرة.
    • يتم احتساب كامل قيمة الحجز في حال عدم السفر أو المغادرة المبكرة.
  5. تعتمد أسعار الحجوزات على مدى توفرها وقت الحجز.
  6. قد تفرض عليك أوقات رحلات الطيران الوصول مبكراً أو المغادرة من الفندق في وقت متأخر. سيقوم فريق عملائنا بإعلامك عن أوقات السفر ومواعيد الرحلات عند الحجز للاستعداد لرحلتك.
  7. تحتفظ وكالة سين بالحق في تعديل أو تغيير الفندق إلى فندق آخر من نفس الفئة في حالات اضطرارية (الحجز لعدد يفوق الغرف المتوفرة، تواريخ الحظر).
  8. جميع الرحلات خاضعة لشروط النقل الخاصة بشركة الطيران.
  9. لا تتحمل " وكالة سين " مسؤولية إتمام إجراءات الحصول على تأشيرات السفر لباقة العطلات، وتقع عليك مسؤولية حمل جميع الوثائق الخاصة بالسفر.
سياسة حجوزات الفنادق
نحتفظ بالحق في عدم قبول عملاء أو حجوزات (وفي حالات استثنائية إلغاء حجز مؤكد) وذلك وفقاً لتقديرنا الخاص ولأي سبب قانوني دون الحاجة لتبرير الرفض تتضمن الأسباب الرئيسية لرفض العميل أو الحجز (على سبيل المثال لا الحصر، المذكور أدناه):
  • خرق الأحكام والشروط المنصوص عليها من قبل وكالة سين .
  • إغلاق مكان الإقامة.
  • السعر المعروض للحجز غير صحيح.
  • ظروف قاهرة. - عقوبات تجارية واقتصادية.
  • الحظر وفرض قيود قانونية.
  • الاحتيال أو السرقة.
  • الاشتباه بارتكاب أنشطة إجرامية.
  • معلومات خاطئة أو مضللة مقدمة من العملاء.
  • مشكلات في البطاقة الائتمانية. - سلوكيات غير لائقة أو مقبولة.
  • تهديدات أو شتائم.
  • في حال تم رفض أو إلغاء الحجز من قبل وكالة سين وكنت قد أتممت سداد أي دفعات مسبقاً فسوف يتم إعادة المبلغ المدفوع بالكامل.
  • تختلف سياسة الالغاء لكل فندق ويتم توضيحها من قبل مسؤول المبيعات عند الرغبة في الحجز.
الشروط والأحكام للحجز بواسطة "تابي"
  • يمكنك الدفع من خلال خيار تابي المتاح لدى وكالة سين في السعودية
  • والتي تشمل الموقع الإلكتروني،مركز الاتصال، الواتساب والفروع.
  • الحد الأدنى لقيمة الحجز هي 50 ر.س والحد الأقصى هي 5،000 ر.س
  • سوف يتم استرداد المبلغ في حال عدم تأكيد الحجز، ولن يتم استرداد رسوم الخدمة في حال إلغاء العميل للحجز.
  • يتاح الدفع باستخدام تابي لجميع الحجوزات سواءً كانت عبر الموقع الإلكتروني أو زيارة الفروع ومراكز الاتصال. وسيتم تطبيق ذات القيود الخاصة بالأسعار عليها.
  • لا يمكن استخدام تابي إلا للدفعات الكاملة أو لدفع المبالغ المتبقية عندما يكون العميل قد استخدم طريقة دفع أخرى من قبل.
  • لا يمكن للعميل تغيير مبلغ الدفع المتبقي من الدفعات.
  • تخضع عملية الموافقة على المدفوعات التي تتم عبر تابي لتقديرها المطلق. وليس لوكالة سين أي سلطة في حال رفض أو حدوث خطأ عند استخدام تابي كوسيلة للدفع.
  • لا يمكن استرداد "رسوم خدمة" تابي في حال قيام العميل بإلغاء الحجز.
  • يتم استرجاع قيمة "رسوم خدمات" تابي في حالة عدم تأكيد الحجز خلال 12 ساعة من موعد التأكيد.
  • في حالة الإلغاء أو التعديل، ستتولى تابي مسؤولية استرداد المبالغ المدفوعة والمؤهلة للاسترداد. وستقوم وكالة سين بالتواصل مع تابي لاسترداد المبلغ المستحق للعميل.
  • تحتفظ شركة وكالة سين بالحق في تعديل أو إلغاء هذا البرنامج وفقًا لتقديرها المطلق.
  • لن تكون وكالة سين مسؤولة أو مُلزمة عن أي خسارة أو ضرر أو سوء استخدام أو وصول غير مصرح به يحدث فيما يتعلق بمدفوعات تابي أو أي إجراء أو قرار تتخذه بالاعتماد على المعلومات المتعلقة باستخدام تابي على موقع وكالة سين.
  • سيتم فرض رسوم الخدمة على المبلغ الإجمالي للمنتج الخاص بك
  • تحتاج تابي إلى فترة تتراوح بين يومين و 5 أيام لمعالجة عمليات الاسترجاع. يمكنك الإطلاع على التفاصيل من هنا